جائزة وان - ايفرا لـ "أنا العربي" و"ذا نيو آراب"

حصدت منصة "أنا العربي" المركز الثالث بجائزة المنظمة العالمية للصحافة (وان - ايفرا) عن فئة أفضل تقرير مصور للبياناتBest Data Visualization) )، وهذا عن فيديو تحت عنوان "السلاح النووي: القصة الكاملة"، والذي يروي مسار السلاح النووي منذ تصنيعه، إلى استخدامه في حروب عدة، وصولاً إلى تهديدات دخول القوى العظمى في حرب نووية مع التوترات التي يشهدها العالم.

كذلك حصل موقع "ذا نيو آراب" على المركز الأول عن فئة الفيديو (Video Category)، وذلك عن "مشكلة فلسطين في ألمانيا" (Germany's Palestine Problem). ويتناول الفيلم علاقة ألمانيا المضطربة مع ماضيها، والتي أدت إلى تحويل قضية فلسطين إلى موضوع محرّم التحدّث عنه، ما يعرّض الأصوات المؤيدة للفلسطينيين لتشويهات وهجمات تؤثر في حياتهم، ومسعى تحصيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. على الرغم من أن البلد يعتز بالتعلم من دروس ماضيه المظلم مع النازية، أصبحت ألمانيا مهجوسة بعدم الظهور كمعادية للسامية بأي ثمن، والدفاع عن إسرائيل والصهيونية "ظالمة أو مظلومة"، وتحميل ذنبها التاريخي للفلسطينيين.

وفاز موقع "ذا نيو آراب" أيضاً بالمركز الثالث عن أفضل بودكاست (Best Podcast) عن مشروع "الصوت العربي الجديد" (The New Arab Voice)، وهو بودكاست أسبوعي يتناول قصة أو حدثاً أو شخصاً يتصدر عناوين الأخبار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كل حلقة مبنية على أدلة وحقائق من الواقع مع التركيز على التجارب الحياتية للأشخاص الأكثر تضرراً.

وقد شهدت مسابقة هذا العام تسجيل عدد قياسي من المشاركات، مما جعل هذا الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ وان – ايفرا في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه المسابقة السنوية فرصة لاستكشاف اتجاهات الرقمنة والإيرادات والتقنيات في المشهد الإعلامي. وتستقطب الناشرين والمحررين ورؤساء التحرير ذوي الخبرة في مجال الإدارة الرقمية، والذين يشكلون أساس مستقبل وسائل الإعلام.

نتقدم من جميع من عمل على هذه المشاريع بجزيل الشكر على جهودهم وتفانيهم في تقديم محتوى متميز، ونتمنى المزيد من التألق والنجاح لمشاريعنا.